الاثير شو الاثير شو

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيف اتعلم الموشن جرافيك ومن اين ابدا ؟ التصميم الجرافيكي 2020

كيف أبدأ تعلم الموشن جرافيك ؟

 تعلم تصميم الموشن جرافيك للمبتدئين

تعلم الموشن جرافيك قد يسال المبتدئين كيف اتعلم الموشن جرافيك ومن اين ابدا وما هي البرامج اللازمة لتصميم الموشن جرافيك، المجال واسع وممتع لقد بدأت تعلم التصميم الجرافيكي منذ سنوات وما زلت اتعلم حتى الآن فلا نهاية للعلم، أشهر البرامج التي تستخدم في مجال تصميم الجرافيك هي تلك التي تطورها شركة أدوبي تتطلب هذه البرامج مواصفات عالية في أجهزة الكمبيوتر الحديثة، لكن هناك العديد من البرامج البديلة والتي تقدم نفس الإمكانات تقربيا وتتطلب مواصفات تشغيل أقل من برامج أدوبي، لكن الافضل ان تبدا ان تتعلم برامج ادوبي التي سنطرحه عليك في الاسفل ولكي تستطيع ان تتعلم تصميم الموشن جرافيك يجب عليك اتقان برنامج After effects وهو أحد برامج أدوبي المميزة فى هذا المجال .

يوجد العديد من المصادر العربية والاجنبية التي تفيدك في مجال الموشن جرافيك يمكنك أن تبدأ بكتاب من كتب تعليم المبتدئين اوتتابع بعض القنوات المختصة لتدريب المبتدئين.. ولابد من التطبيق والتدريب المستمر أولا بأول وحاول ألا تتجاوز أي مرحلة حتى تتقنها بدرجة كافية..  لكي تتعلم الموشن جرافيك لن يكون بدون التعود على هذا البرنامج الذي تفضله وفهمه بشكل كامل بأدواته واضافاته التي ستسعملها مستقبلاً... ، حيث تحتاج فترة معينة على الاقل لتتعلم الأسياسيات وتدخل المرحلة المتوسطة او المرحلة التأهيلية فيه . 
تم ذكر في الاسفل العديد من برامج ادوبي ويجب عليك التركيز في برنامج واحد والبرامج الاخري يجب عليك تعلمه في المستقبل لا تشتت ذهنك أعط كل شيء وقته الذي يستحقه. الان عليك البدء في تعلم واتقان برنامج Adobe After Effect الافضل في مجال الموشن جرافيك .

ما أفضل البرامج لتصميم الجرافيك ؟

  • انصحك ان تبدا بتعلم برنامج Adobe After Effect حيث يتم الإعتماد عليه بشكل كبير من طرف صانعي المحتوى ومخرجي الأفلام في مجال الموشن جرافيك.
  • تعلم برنامج اليستريتور Adobe Illustrator سيفتح امامك مجالا واسعا .. تستطيع تصميم الشعارات — المجلات — بوستات السوشيال ميديا -الرسوم المتحركة - اغلفة المنتجات والكثير الكثير من الاشياء الاخرى المطلوبة هذه الايام.
  • تعلم برنامج Autodesk Maya برنامج رائد في صناعة النماذج ، الرسوم المتحركة ، و التقديمات ثلاثية الأبعاد . إنه الحل العالي الاحترافية للإنشاءات الثلاثية الأبعاد ، ولقد تم استخدامه في صناعة الأفلام الاحترافية ، التليفزيونية ، تطوير الألعاب و التصميمات .
  • تعلم الفوتوشوب Adobe Photoshop يلزم عليك اتقانه فهو المدخل لكافة البرامج الاخري من ادوبي تستيطع من خلاله ان تقوم بالتعديل على الصور تصميم وتركيب الصور وتغيير الخلفيات وتصميم الشعارات والكتب وغيره.
  • تعلم برنامج Adobe InDesign يسهل هذا البرنامج عليك التصميم الجرافيكي اذا كنت تريد تصميم كتب ومجلدات ومجلات متعددة الصفحات.

كيف أتعلم تصميم الموشن جرافيك ؟

  1. أولًا عليك أن تتعلم الأدوات، بمجهودٍ قليل ستتعرّف على مدلول كلّ أداة في البرامج التي ستقوم بالعمل عليها، وذلك سيتم بعد مشاهدة عدد قليل من الفيديوهات التعليمية والتي ستجدها في المصادر المذكورة فيما بعد.
  2. ان تتعلم كيف صُمِّم هذا التصميم وهذا الفيديو وذلك أيضًا بمتابعة المساقات المختلفة الخاصة بالتصميم.
  3. الان مرحلة التقليد، وتكون بتقليد كل تصميم وفيديو تراه، فحاول أن تُقلّد التصميم وتعرف كيف صُمِّم.
  4. ثم مرحلة الإبداع، إبدع تصميمات من خيالك، وحاول أن يكون كل تصميم إيصال معنى مُعيّن أو فكرة ما أو معلومة مفيدة.
  5. ثم عليك التخصص، بعد المرور بكل تلك المراحل ستجد نوع معيّن من الفيديوهات والتصميمات قد جذبك، وأصبح شغفك، تخصص فيه ثم أرنا إبداعك.

عن الكاتب

alathir shw مدون موقع الاثير شو للمواضيع التقنية وتطبيقات الهواتف الذكية حيث اهتم بالثقافة حول العالم وفق رؤية هادفة تهم الزائر العربي واعمل علي تطوير المحتوي العربي ونشر كل ما هو جديد وحصري في عالم التقنية.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الاثير شو